تميز عن المنافسة بأفكار تسويقية إبداعية للتجارة الإلكترونية

تميز عن المنافسة بأفكار تسويقية إبداعية للتجارة الإلكترونية:

هناك الملايين من المتاجر الإلكترونية التي تعمل مثلك تماماً، وتناضل من أجل جذب انتباه جمهورك، وهذا يعني أنه إذا كنت تريد أن يتم ملاحظة متجرك عبر الإنترنت في عام 2022، فأنت بحاجة إلى أفكار تسويقية إبداعية لتمييز علامتك التجارية عن البقية.

في عام 2021، وصل عدد المتسوقين عبر الإنترنت إلى 2.14 مليار شخص، وهذا رائع إذا كنت تمتلك متجراً خاصاً بك، وستحتاج فقط إلى تحويل 0.04٪ من المتسوقين عبر الإنترنت للوصول إلى أول مليون عميل.

يعد التسويق الرقمي للتجارة الإلكترونية فناً وعلماً في نفس الوقت، وقد زادت توقعات المستخدمين للتسوق عبر الإنترنت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، لذلك نحن نشارك هذه الأفكار التسويقية الإبداعية، مع أمثلة عملية لكل الأفكار.

أفكار تسويقية إبداعية للتجارة الإلكترونية:

  1. أنشئ محتوى ملائم، ولكن ليس ترويجي:

    على الرغم من أنّ هدفك الرئيسي من التسويق هو جذب مبيعات أكثر، إلا أنّ تسويق المحتوى لا يجب أن يظهر وكأنك تهدف إلى البيع!!تتمثل إحدى طرق ربط هذه الإبرة في إنشاء محتوى يروج بشكل غير مباشر لمنتجاتك مع الاستمرار في توفير قيمة للقارئ، وإيجاد النقطة المثالية بين ما تريد قوله وما يهتم به عملاؤك.
    أفكار تسويقية إبداعية لتمييز علامتك التجارية
  2. تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

    يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

    راسلنا الآن احصل على نسختك
  3. الاستفادة من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون:

    يتحرك عالم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل سريع، وللحفاظ على وجود قوي على وسائل التواصل الاجتماعي، تحتاج إلى النشر باستمرار عبر مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، من المهم للعلامات التجارية الجديدة استخدام الدليل الاجتماعي الذي يعزز الثقة بين المتسوقين عبر الإنترنت.
    هذا أمر مهم للغاية، حيث ترى كيف أن أحد أكبر العوامل التي تجعل المستهلكين يثقون في العلامة التجارية هو ما إذا كانت تمتلك تقييمات إيجابية للعملاء.
  4. تجاوز أساسيات تحسين محركات البحث باستخدام ترميز المخطط:

    من الجيد دائماً أن يتم تذكيرك بأهمية تحسين محركات البحث (SEO) للحصول على عملاء جدد، ولكن إذا كنت تعتقد أن مُحسّنات محرّكات البحث تعني فقط إنشاء مدونة واستهداف بعض الكلمات الرئيسية، فأنت تفتقد جزءاً كبيراً من المعادلة.
    لجلب المزيد من الزيارات العضوية إلى موقعك الإلكتروني، تحتاج إلى اتباع نهج شامل، والذي يتضمن:
       - تقليل سرعات الصفحة
       - إرسال خرائط مواقع XML منظمة
       - استهداف الكلمات الرئيسية لصفحات المنتج ومشاركات المدونة
       - كتابة نصوص بديلة وتعليقات توضيحية لصورك
    بالنسبة للتجارة الإلكترونية، يجب عليك أيضاً استخدام مخطط الترميز في جميع صفحات منتجك. بعبارات بسيطة، يعد ترميز المخطط عبارة عن بيانات وصفية تضيفها إلى موقعك لمساعدة محركات البحث مثل Google في فهم صفحات المنتج الخاصة بك وتصنيفها، ونتيجة لذلك من المرجح أن يتم عرضك في المقتطفات المنسقة من Google.
    يمنحك ترميز المخطط مزيداً من الفرص لعرض منتجاتك في نتائج البحث، وجذب المزيد من الزيارات العضوية، وتحقيق المزيد من المبيعات المباشرة.
  5. اعرض منتجاتك من خلال مقاطع الفيديو:

    إذا سبق لك التسوق عبر الإنترنت، فمن المحتمل أن تكون على دراية بصيغة صفحات المنتج:
       - صور عالية الجودة
       - وصف المنتج
       - تقييمات المستخدمين
       - زر إضافة إلى عربة التسوق
    هذا كل شيء تقريباً يتم إضافته لدى أغلب المتاجر الإلكترونية، ولكن يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك من خلال إنشاء مقاطع فيديو إبداعية لصفحات منتجك لأنها تعطي قيمة أكبر لمنتجك. يمكن لأي علامة تجارية تعزيز التحويلات بنفس الإستراتيجية.
    أفكار تسويقية إبداعية لتمييز علامتك التجارية
  6. قم بتنمية قائمة بريدك الإلكتروني:

    الحصول على معلومات الاتصال لزوار موقعك يكاد يكون بنفس أهمية إجراء عملية بيع، وهو أفضل طريقة لجذب العملاء باستمرار. يمكن أن تتم هذه العملية بأشكال عديدة، لكنها تحتاج إلى توفير قيمة ملموسة لجمهورك المستهدف، وتتضمن بعض الأمثلة الشائعة لتوليد العملاء المحتملين ما يلي:
       - خصومات وكوبونات
       - عينات المنتج
       - الشحن مجاناً
    يجب عليك اختيار الطريقة الأفضل التي يحبها جمهورك ويشعرهم بالانتماء لعلامتك التجارية.
  7. الترحيب بالعملاء الجدد على الفور:

    تعد رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية واحدة من أكبر الفرص لمتاجر التجارة الإلكترونية. يشعر المسوقون بالقلق من خسارة العملاء الجدد في حال الترحيب بهم، ولكن عليك أن تستحوذ عليهم مباشرةً وأنت جديد في أذهانهم.
    فكر في الأمر: لقد أجرى شخص ما عملية شراء للتو أو أعطاك جزءاً من معلومات الاتصال (مثل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف)، وهذه لحظة رائعة للسماح لإبداعك بالتألق والترحيب بالعملاء الجدد ترحيباً حاراً.
  8. إرسال رسالة إخبارية أسبوعية بأفضل المنتجات الخاصة بك:

    بعد عملية الشراء والحصول على البريد الإلكتروني الخاص بالعميل، فقد حان الوقت لإبقائهم على اطلاع بالعروض الحالية على منتجاتك الجديدة. يمكنك من خلال هذه العملية كسب المزيد من المبيعات من خلال حث العملاء على الشراء.
  9. قم بإشراك جمهورك عبر مجموعة متنوعة من المنصات:

    من المهمتنويع وجودك الاجتماعي من خلال العمل عبر قنوات متعددة، ومع ذلك لا تحتاج إلى بدء حساب على وسائل التواصل الاجتماعي على كل منصة، بل اكتشف المكان الذي يقضي فيه جمهورك المستهدف وقتهم عبر الإنترنت وابدأ من هناك.
    أخيراً، تذكر أن تضع النظام الأساسي في الاعتبار أثناء صياغة نوع ونبرة المحتوى الخاص بك. LinkedIn، على سبيل المثال يميل إلى أن يكون لديه منشورات إعلامية، أطول في النص، واحترافية أكثر، بينما Instagram مناسب بشكل أفضل لمحتوى الفيديو / الصور الذي يبدو رائعاً ويسلي جمهورك.
    أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا
  10. تحويل حساب Instagram الخاص بك إلى واجهة متجر:

    يعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتوجيه حركة المرور إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك فكرة قوية، ولكن لماذا لا تأخذ الأمور خطوة إلى الأمام من خلال تحويل حسابك على Instagram إلى واجهة متجر؟ يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء صور قابلة للتسوق لمنتجاتك ونشرها في خلاصتك.
  11. خلق الإثارة حول تخفيضات العطلات:

    دائماً ما تكون العروض الترويجية التي تحمل طابع العطلات طريقة رائعة للعلامات التجارية لزيادة تواجدها عبر الإنترنت وإشراك المزيد من المتسوقين وتحسين المبيعات. لكنك لست مضطراً إلى انتظار المناسبات الكبيرة لعمل العروض، بل يمكنك استغلال الكثير من الأسباب للاحتفال طوال العام.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال تميز عن المنافسة بأفكار تسويقية إبداعية للتجارة الإلكترونية، إذا احتجت للمزيد من المساعدة يمكنك التواصل معنا متى تشاء.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة