إنشاء متجر الكتروني واعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك عليه (خطوة بخطوة)

إنشاء متجر الكتروني واعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك عليه (خطوة بخطوة):

تعرف على الخطوات التي ستحتاج إلى اتخاذها لـ إنشاء متجر إلكتروني واعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك عليه. هل أنت مستعد لبدء عملك على الإنترنت؟ يمكنك الآن بيع منتجاتك من موقعك باستخدام منصة تجرة المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية.

يتدفق التجار ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم نحو التجارة الإلكترونية في السنوات الأخيرة، ومن السهل فهم السبب، لأنه وفقاً لـ Digital Commerce 360، أنفق المستهلكون في جميع أنحاء العالم ما يقرب من 4.29 تريليون دولار على الإنترنت في عام 2020، وهذا أكثر من العام السابق الذي سجل 3.46 تريليون دولار تقريباً.

لكن ليس فقط الفوائد المالية المحتملة للأعمال التجارية عبر الإنترنت هي التي تجعل التجارة الإلكترونية جذابة للغاية، بل هناك العديد من العملاء عبر الإنترنت ينجذبون أيضاً إلى المرونة والحرية التي يمكن أن يوفرها إنشاء متجر إلكتروني.

حتى إذا كان لديك متجر فعلي فأنت تحتاج أيضاً إلى إنشاء متجر إلكتروني واعداده بالكامل وعرض منتجاتك عليه لأن ذلك يقدم الكثير من الفوائد القيّمة لأصحاب الأعمال.

في هذا المقال، سنناقش كيفية إنشاء متجر إلكتروني واعداده بالكامل بما في ذلك الخطوات التي يجب على كل تجار التجارة الإلكترونية أن يتخذوها أثناء تصميم متجر جديد عبر الإنترنت.

إنشاء متجر إلكتروني واعداده

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

ما ستحتاجه عند إنشاء متجر إلكتروني:

هناك بعض العناصر الأساسية التي ستحتاج إليها عند إنشاء متجرك عبر الإنترنت، وسنبدأ أولاً بالمكونات الفنية:

  1. اسم المجال:

اسم المجال الخاص بك هو أكثر من مجرد عنوان الإنترنت حيث يمكن للأشخاص العثور على متجرك، إنه هوية عملك عبر الإنترنت، ويمكن أن يجعلك تبدو أكثر احترافاً ويمنحك مصداقية فورية مع جمهورك، ولكن عليك التأكد من تحديد اسم يتوافق مع علامتك التجارية ويسهل على عملائك تذكره. عند طلب برمجة متجر إلكتروني من منصة فإننا نقدم لك اسم مجال خاص بك عند الاشتراك.

إذا كنت ترغب بالبحث عن توفر اسم النطاق الذي حددته، يمكنك الاستعانة بموقع domain.

  1. شركة استضافة:

الاستضافة هي المكان الذي سيعيش فيه متجرك الإلكتروني حيث يتم تخزين المحتوى الخاص بك مثل الملفات أو الصور على الاستضافة.

تلعب الاستضافة دوراً رئيسياً في سرعة متجرك الإلكتروني وأداء المتجر طوال الوقت، لذلك نحن في منصة تجرة نقدم استضافة مجانية مع جميع المتاجر الإلكترونية التي نقدمها.

  1. شهادة SSL:

SSL (اختصار لـ Secure Sockets Layer) هو بروتوكول أمان يسمح لعملائك بإنشاء اتصال آمن ومشفر بين متصفحهم ومتجرك. ستحتاج إلى هذا لقبول المدفوعات، ولكن لا تقلق عند اشتراكك في منصة تجرة لأننا نقدم شهادة SSL مجانية عند إنشاء متجر إلكتروني واعداده بالكامل لعرض منتجاتك عليه.

  1. منصة تجارة إلكترونية:

منشئ المتجر هو النظام الأساسي الذي ستستخدمه لتصميم وبناء متجر التجارة الإلكترونية الجديد الخاص بك. هناك الكثير من منشئي مواقع التجارة الإلكترونية المختلفين للاختيار من بينها، لكن يمكنك الاعتماد على منصة تجرة لأنها أحد أفضل منصات التجارة الإلكترونية في الوطن العربي.

إنشاء متجر إلكتروني واعداده

خطوات إنشاء متجر إلكتروني واعداده بالكامل:

الخطوة الأولى - حدد ما تريد بيعه:

إذا كنت قد أنشأت بالفعل منتجاً خاصاً بك، فأنت في بداية رائعة، ولكن إذا كنت لا تزال تبحث عن فكرة المنتج، فهناك بعض الأشياء التي تريد وضعها في الاعتبار أثناء البحث.

  • الإلهام: في بعض الأحيان تأتي أفضل فكرة عندما لا تتوقعها على الأقل. ابق متفتحاً وكن دائماً على استعداد لتدوين أي أفكار تتوصل إليها يمكن أن تكون رابحة.
  • تحديد الفجوات في السوق: يعتمد الناس على المنتجات الموجودة فقط، لذلك حاول تحديد حاجة جديدة وتوصل إلى طريقة جديدة لمعالجتها.
  • فكر في الاتجاهات الحالية والمستقبلية: يجد العديد من البائعين النجاح من خلال تحليل أحدث الاتجاهات في الموضة أو الثقافة الشعبية.. ويعملون على تطوير منتج يرتبط بهذه الاتجاهات بطريقة ما.
  • ابحث عن منتج تحبه: سيتطلب إنشاء متجر إلكتروني واعداده بالكامل الكثير من وقتك واهتمامك، وستعمل مع الأشياء التي تبيعها طوال اليوم، لذك حاول اختيار منتج تعرفه وتحبه لأن ذلك سيجعل من السهل التحدث إلى عملائك وبيعهم
  • تعرف على ما يبحث عنه الناس عبر الإنترنت: تعمل محركات البحث مثل Google و Bing على تمكين الملايين من الأشخاص حول العالم للبحث في الإنترنت عن أي شيء تقريباً، ويمكن استخدام أدوات مثل keyword planner للتعرف على ما يبحث عنه الناس، ويمكنك الاستفادة من google trends لتعرف على اتجاهات السوق.

الخطوة الثانية - اختر منصة التجارة الإلكترونية المناسبة:

بمجرد حصولك على شيء تبيعه، ستحتاج إلى العثور على منصة تجارة إلكترونية مناسبة لتعمل على تصميم متجرك الإلكتروني، كما ذكرنا سابقاً، حتى إذا كان لديك بالفعل موقع فعلي تبيع فيه بضاعتك، فمن المهم أن يكون لديك وجود عبر الإنترنت وقناة شاملة حتى تتمكن من الوصول إلى عملائك بغض النظر عن مكان تواجدهم.

تعمل حلول التجارة من TAJRAA، على تمكين التجار الذين يرغبون في التحكم الكامل في أعمالهم عبر الإنترنت من خلال منحهم كل ما يحتاجون إليه لتسويق المنتجات وبيعها بشكل فعال وكل ذلك في مكان واحد.

أسئلة يجب طرحها قبل اختيار منصة التجارة الإلكترونية:

  1. هل يأتي مع مجال واستضافة؟
  2. هل يتصل بالأسواق الأخرى مثل Amazon أو eBay؟
  3. كيف يتم التعامل مع إدارة المخزون والشحن؟
  4. هل يتصل بوسائل التواصل الاجتماعي؟
  5. كيف يمنحك الوصول إلى أدوات التسويق الأخرى أيضاً؟
  6. هل يقدمون دعم فني قوي؟

قد لا تجد كل الأمور التي تحتاجها في منصة واحد لكن يمكن تعويض ذلك من خلال التكامل مع الأدوات الأخرى.

الخطوة الثالثة - إنشاء متجرك الإلكتروني:

بمجرد اختيار منصة التجارة الإلكتروني المناسبة، فقد حان الوقت للبدء في إنشاء متجر إلكتروني واعداده بالكامل لعرض منتجاتك عليه.

  1. حدد اسم المجال
  2. اختر القالب المناسب، لرؤية القوالب المتوفرة في منصة تجرة
  3. أضف منتجاتك وابدأ في الترويج لها
  4. تحديد طرق الدفع التي ستقبلها
  5. فكر في تلبية الطلبات

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

الخطوة الرابعة - اختبر متجرك الإلكتروني:

لن تحصل أبداً على فرصة ثانية لترك انطباع أولي جيد عند عملائك، لذا تأكد من إجراء اختبار شامل لكل عنصر من عناصر تجربة التسوق والدفع قبل أن يمر العميل الأول من أبوابك الافتراضية.

  1. قم بمعاينة متجرك على متصفحات وأجهزة مختلفة
  2. قم بالطلب من المتجر كاختبار
  3. تحقق من بريدك الوارد بحثاً عن رسالة بريد إلكتروني لتأكيد الطلب
  4. قم بإجراء عملية استرداد الأموال

الخطوة الخامسة - تسويق متجرك الإلكتروني:

بمجرد أن تثق في أن متجرك جاهز لعملائه الأوائل، فقد حان الوقت لبدء التفكير في كيفية الإعلان لزيادة الوعي وجذب الزوار، وفي هذا القسم، سنحدد بعض أدوات التسويق التي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للبائعين عبر الإنترنت

  1. قم بالترويج لمتجرك على وسائل التواصل الاجتماعي
  2. تقديم حوافز لجذب العملاء
  3. ابدأ في إنشاء قائمة بريد إلكتروني
  4. إنشاء إعلانات جوجل لتجديد النشاط التسويقي

يمكنك الاستفادة من خطط التسويق التي تقدمها تجرة لأصحاب المتاجر الإلكترونية.

إن إنشاء متجر إلكتروني واعداده بالكامل ليس بالمهمة السهلة، ولكن هناك الكثير من المتسوقين عبر الإنترنت المستعدين لإنفاق النقود عبر الإنترنت، لذلك أن تحتاج لمنصة تجارة إلكترونية تقدم خدمات مميّزة لحجز مكان لك في السوق الإلكتروني.

مع منصة تجرة يمكنك عرض منتجاتك على محركات البحث بأحدث الطرق وأكثرها فعالية للاستفادة منها وتحقيق مبيعات أكثر.

ابدأ تصميم متجر إلكتروني خاص بك مع منصة تجرة.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة