أهم النصائح حول تحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية لزيادة عدد زيارات متجرك

أهم النصائح حول تحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية لزيادة عدد زيارات متجرك:

مع التطور الكبير لمحركات البحث والتوجه من معظم الأشخاص للبحث عن خدمات ومنتجات على محركات البحث، كان من الأهمية بمكان أن تبدأ الشركات عملها على الإنترنت للوصول إلى مزيد من العملاء، وتبدأ الخطوة الأولى للتجارة الإلكترونية ببرمجة متجر إلكتروني متكامل يلبي احتياجات الشركة ويقدم تجربة مستخدم جيّدة، ومن هنا ظهرت منصات التجارة الإلكترونية مثل منصة تجرة التي تقدم خدمات برمجة المتاجر الإلكترونية بأسعار مقبولة وجودة عالية.

نتيجةً لهذا النمو أصبح التسويق عبر محركات البحث عنصر أساسي لجميع الشركات، وأصبحت عملية تحسين محركات البحث للمتاجر الإلكترونية من الأهداف الأساسية للشركات.

سنتعرف معاً في هذا المقال عن أهم النصائح حول تحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية لزيادة عدد زيارات متجرك

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

نصائح مهم حول تحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية:

  1. تحديث بنية الويب:

يؤثر جزءان من بنية الويب بشكل كبير على متجرك:

مسار التنقل: يتيح النموذج المعروض للتنقل في الموقع للقراء معرفة مكانهم بالضبط على الويب ولكن لا يتعين عليهم التحقق من عنوان URL، وله تأثير إيجابي على تخطيط الموقع وتنظيم بنية موقعك.

عناوين URL: عنوان URL النظيف هو عنوان URL قابل للقراءة، مما يسهل على كل من الزوار وجوجل البحث عن الويب الخاص بك.

على سبيل المثال، عنوان URL نظيف هو:

https://tajraa.com/blog/e-commerce

  1. استخدم الكلمات الرئيسية الصحيحة:

لا تزال الكلمات الرئيسية مهمة بالنسبة لمحركات البحث، ولا تريد أن تفرط في تحميل عناوين وأوصاف منتجك بهذه الكلمات الرئيسية، لكن يجب أن تكون موجودة في النسخة.

اذكر كلمتك الرئيسية الأساسية في عنوان المنتج والوصف والوصف التعريفي والسمات البديلة للصورة والعناوين الفرعية، وأضف الكلمات الرئيسية للمؤشر الدلالي الكامن (LSI) في جميع الأنحاء.

هذه كلمات رئيسية ذات صلة تساعد Google في فهم صفحتك في السياق.

قبل استخدام كلمة رئيسية ، قم ببعض البحث عنها لتتعرف على عدد المرات التي يبحث عنها الأشخاص، ومدى تنافسيتها في المساحة الإعلانية المدفوعة، وما الذي يبحث عنه الأشخاص عند استخدام هذه الكلمة الرئيسية.

يخبرك حجم البحث بمدى الاهتمام الذي تثيره كلمة رئيسية معينة في المستهلكين، ويشير حجم البحث الكبير إلى زيادة الشعبية، مما يعني أنك ستحصل على عمليات بحث أكثر نشاطاً لهذه الكلمة الرئيسية.

تخبرك تكلفة النقرة (CPC) بالمبلغ الذي يدفعه الأشخاص لكل نقرة عندما يشترون إعلانات بناءً على كلمة رئيسية معينة، وتشير تكلفة النقرة المرتفعة إلى زيادة المنافسة، وإذا كانت كلمتك الرئيسية المستهدفة تنافسية للغاية، ففكر في إيجاد كلمة أساسية طويلة.

أخيراً، توضح نية المستخدم ما يريد الأشخاص العثور عليه عند كتابة كلمة رئيسية معينة في شريط بحث Google.

لنفترض، أن أحدهم يكتب كلمة "منصة تجارة إلكتروني" ويضغط على مفتاح البحث.

هل يريد هذا الشخص معلومات حول منصات التجارة الإلكترونية أو يريد أرخص منصة إلكترونية، أو التعرف على معنى كلمة منصة تجارة إلكترونية....

إذا لم تتمكن من تحديد هدف المستخدم وراء كلمة أساسية، أضف كلمات أخرى إلى سلسلة البحث من أجل الوضوح.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

  1. إجراء بحث عن المنافسين:

إذا لم يكن لديك أدنى فكرة من أين تبدأ في تحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية، فإن منافسيك هم أفضل رهان لك.

من المحتمل أن يكون المنافسون الكبار، قد عملوا على الكثير من الاستراتيجيات لتحسين مواقعهم على الويب، ويمكنك معرفة الكثير من أسرارهم على مواقعهم الإلكترونية بأنفسهم.

الكلمات الرئيسية هي الشيء الذي تحتاج إلى التركيز عليه.

على وجه الخصوص، سترغب في تحليل الكلمات الرئيسية الموجودة في صفحاتها الرئيسية وكذلك أفضل صفحات المنتجات الخاصة بها.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان موقع الويب يعمل على تحسين كلمة رئيسية معينة؟ يمكنك البدء باستخدام امتداد مستعرض Moz لرؤية عنوان SEO والوصف الذي يستخدمه منافسوك في علامات العنوان الخاصة بهم.

يمكنك أيضاً استخدام أدوات مثل SEMrush لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يصنفها منافسوك على كل من البحث العضوي والمدفوع.

لا تتوقف عن البحث بالكلمات الرئيسية، وتحقق من الصفحات المقصودة لمنافسك أيضاً، حتى تتمكن من معرفة كيفية استخدامهم للكلمات الرئيسية المحددة لتحسين تلك الصفحات.

  1. التركيز على الصفحة الرئيسية SEO:

عادةً ما تكون الصفحة الرئيسية هي المكان الذي تركز فيه معظم الشركات على ميزانية وطاقة تحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية.

على الرغم من أنها بالتأكيد واحدة من أهم صفحات الموقع الخاص بك التي يجب تحسينها، إلا أنها ليست الصفحة الوحيدة التي يجب عليك التركيز عليها بأي حال من الأحوال.

ومع ذلك، فأنت تريد تحسين صفحتك الرئيسية جيداً، وتشمل الأشياء الرئيسية التي تريد إضافتها وتحسينها ما يلي:

علامة عنوان الصفحة الرئيسية: يجب أن يتضمن اسم عملك مع العبارة الرئيسية التي تستهدفها. يجب كتابة علامة العنوان هذه في أقل من 70 حرف وبطريقة جذابة للبحث عن الزوار، حيث سيشاهدونها في نتائج البحث.

وصف ميتا الصفحة الرئيسية: الوصف التعريفي هو وصف مكون من 160 حرف والذي سيظهر في البحث أسفل علامة العنوان، حاول كتابته بطريقة تشجع الأشخاص على الرغبة في زيارة موقع الويب الخاص بك.

محتوى الصفحة الرئيسية: يجب أن يساعد المحتوى الموجود على صفحتك الرئيسية الزوار في معرفة المزيد عن عملك والمنتجات التي تقدمها بطريقة واضحة وموجزة.

يمكن أن تؤدي الصفحات الرئيسية المزدحمة إلى إرباك الزائرين وكذلك محركات البحث.

على سبيل المثال، ربما تبيع منتجات في العديد من الفئات المختلفة، لذا ستكافح Google لتحديد ما تبيعه ومن تستهدفه بمنتجاتك، لذا كن محدداً بشأن ما يقدمه موقعك.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

  1. تقليل سرعة تحميل الصفحة:

سرعة تحميل الصفحة هي أيضاً إشارة ترتيب، لكل من سطح المكتب والجوال، وكلما زادت سرعة تحميل صفحاتك، كان تصنيف Google لك أفضل.

كيف تقلل سرعة تحميل الصفحة؟

ركز على طرح أكبر عدد ممكن من العناصر غير الضرورية من صفحتك.

على سبيل المثال، قد لا تكون هناك ضرورة لصورة خلفية ضخمة يغطيها عمود جسم أبيض. وبالمثل قم بإزالة أي مكونات إضافية أو وظائف إضافية لا تساهم في صافي أرباح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

  1. تحسين صفحات المنتج:

صفحات المنتج هي شريان الحياة لنشاطك التجاري، لذلك ستحتاج إلى تركيز الكثير من طاقتك على تحسينها. يكتب العديد من مالكي متاجر التجارة الإلكترونية ببساطة بضعة أسطر من النص حول كل منتج ويرمون صورة أو مقطع فيديو.

أنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول صفحات منتجك حتى تتمكن Google من العثور عليها.

إليك الأشياء المحددة التي تريد العمل عليها:

اسم المنتج: اسم المنتج الخاص بك مهم لتحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية، وفي معظم الحالات، يتم استخدامه أيضاً في عنوان SEO وعنوان URL لصفحة منتجك.

تحسين الصورة: ضع نفسك مكان عميلك للحظة، هل من المرجح أن تشتري منتجاً من موقع يصور المنتج بوضوح من أكبر عدد ممكن من الزوايا، أو من موقع ليس به صورة على الإطلاق، أو من موقع يضع صورة صغير وغير مقروء؟

لا تعتبر الصور مهمة لعملائك فحسب، بل إنها مهمة لتحسين البحث.

أيضاً، عند إضافة صورك إلى صفحة المنتج الخاصة بك، قم بتضمين اسم المنتج والكلمة الرئيسية في نص ALT للصورة.

فيديو: ساعد عملاءك على الشعور بثقة أكبر بشأن مشترياتهم عن طريق إضافة فيديو أيضاً إلى صفحة منتجك، ويمكن أن يكون الفيديو معلومات أساسية عن منتجك، أو فيديو إرشادي حول طرق استخدام المنتج للحصول على النتائج، أو شهادات من الأشخاص الذين استخدموا المنتج.

في النهاية إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من حركة المرور والمبيعات إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، فإن تحسين محركات البحثللتجارة الإلكترونية هي خطوة أولى مهمة.

شركة برمجة متجر إلكتروني

برمجة متجر إلكتروني متكامل

كيفية برمجة متجر الكتروني في تركيا

 

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة