ما هو الدومين اثورتي وكيف يمكننا زيادة Domain Authority (سلطة المجال)؟

ما هو الدومين اثورتي وكيف يمكننا زيادة Domain Authority (سلطة المجال)؟:

تستخدم بعض الشركات والعلامات التجارية الدومين اثورتي (DA) لدراسة وتقييم نتائج استراتيجياتها الرقمية. لكن ماذا يعني هذا المقياس حقاً؟ هل يجب أن نسعى جاهدين لتحسينه؟ هل ستساعدنا سلطة المجال العالية في الحصول على ترتيب أفضل على Google؟

يمكن أن تكون سلطة المجال مقياساً مفيداً للغاية لمعرفة حالة موقع الويب فيما يتعلق بالمنافسين المماثلين، ولكن يجب أن نؤكد أنه ليس عامل ترتيب لـ Google.

تتراوح درجات الدومين اثورتي من 1 إلى 100، حيث تتوافق الدرجات الأعلى مع احتمالية أكبر للترتيب.

كيف يتم حساب الدومين اثورتي؟

يتم حساب سلطة المجال من خلال تقييم عوامل متعددة، بما في ذلك ربط مجالات الجذر والعدد الإجمالي للروابط، ويمكن بعد ذلك استخدام هذه النتيجة عند مقارنة مواقع الويب أو تتبع قوة الترتيب لموقع الويب بمرور الوقت، ولا تعتبر سلطة المجال عامل ترتيب جوجل وليس لها تأثير على SERPs.

اعتباراً من تحديث Domain Authority 2.0 في أوائل عام 2019 ، يأتي حساب درجة DA للمجال من توقعات خوارزمية التعلم الآلي حول عدد مرات استخدام Google لهذا المجال في نتائج البحث الخاصة بها. إذا كان من المرجح أن يظهر النطاق A في Google SERP أكثر من النطاق B، فإننا نتوقع أن يكون الدومين اثورتي للنطاق A أعلى من النطاق B.

الدومين اثورتي

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

ما هي درجة سلطة المجال الجيدة؟

يتم تصنيف نقاط Domain Authority في Moz من 1 إلى 100، مع وجود أرقام أعلى تعني احتمالية تحقيق نتائج أفضل في SERPs. لتحديد هذا المقياس، تأخذ أداة تحسين محركات البحث في الاعتبار كلاً من كمية وجودة الروابط التي تتلقاها صفحة الويب.

إذا كانت الصفحة تحتوي على روابط خلفية من صفحات ذات سلطة عالية مثل Google أو Wikipedia أو الصفحات الحكومية أو الصحف أو المجلات الشهيرة فسيكون لديها احتمال أكبر للحصول على درجة أفضل.

اعتماداً على نوع الصناعة أو خصائص موقع الويب، سيكون من المرجح والأكثر فائدة الحصول على بعض الروابط الخلفية على البعض الآخر.

على سبيل المثال، قد يسعى مركز تعليم للحصول على روابط من الصحف الوطنية والجامعات والمقالات الأكاديمية أو المواقع الحكومية، بينما يسعى موقع إلكتروني خاص بالأعمال للحصول على روابط من مواقع تجارية لأن ذلك أفضل له من مواقع الصحف والجامعات...

إذن يختلف تحديد سلطة المجال الجيدة لكل عمل في النهاية، من المهم أن تقوم بتحليل أفضل المنافسين لديك واستخلاص استنتاجات مخصصة لموقع الويب الخاص بك، بناءً على ترتيبك وكذلك تصنيفات منافسيك.

كيف يمكنني التحقق من سلطة المجال الخاصة بي؟

يمكنك التحقق من قوة المجال لموقعك الإلكتروني مجاناً من خلال Link Explorer على Moz، تحتاج فقط إلى إدخال عنوان URL الجذر الخاص بنطاقك (مثل google.com) وستظهر نتيجة Domain Authority لصفحة الويب الخاصة بك تلقائياً.

قياس الدومين اثورتي من موقع moz

توفر الأداة الرقمية ميزات أخرى، مثل عدد مجالات الارتباط الخارجية الفريدة، وعدد الصفحات الفريدة المرتبطة بصفحة (الروابط الداخلية)، والعدد الإجمالي للكلمات الرئيسية التي يتم ترتيب موقع الويب من أجلها ضمن أفضل 50 موقعاً على Google (تصنيف الكلمات الرئيسية)...

سلطة المجال مقابل سلطة الصفحة:

بينما تقيس الدومين اثورتي احتمالية تصنيف نطاق ويب بأكمله في SERPs، تركز Page Authority بشكل خاص على احتمال تصنيف كل صفحة من صفحات الموقع على حدة.

يمكّنك هذا من تحديد أداء الصفحات الفردية مثل منشورات المدونة أو صفحات المنتج لتحليل تلك التي قد تحتاج إلى بعض التحسين للحصول على درجة أعلى.

يمكن أن يساعدك مؤشر Page Authority في تحديد الأولويات وتحديد الإجراءات التي يجب تطويرها ضمن إستراتيجيتك الرقمية بناءً على الصفحات ذات النطاق الأكبر للتحسين.

سلطة الدومين مقابل سلطة الصفحة

كيف يمكنني زيادة الدومين اثورتي الخاص بموقعي:

كما تشير Google، لا يتعلق الأمر فقط بالعدد الإجمالي للروابط إلى موقعك أو العدد الإجمالي لروابط المجال، ولكن جودة هذه الروابط، ومدى صلة الروابط يساعد على فهم موضوع موقعك الإلكتروني. لبناء سلطة المجال، إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • الاهتمام بالجودة: إعطاء الأولوية للروابط الخلفية ذات الصلة، وعدم السعي للحصول على الآلاف غير المهمة.
  • قم بتحليل الروابط الخلفية الخاصة بك: تأكد من أن جميع المواقع المثيرة للاهتمام التي تحتوي على روابط خلفية لها متابعة.
  • إنشاء محتوى عالي الجودة: يسهل عليك الحصول على روابط خلفية طبيعية.
  • أنشئ محتوى يركز على جمهورك الأساسي: يساعد ذلك على أن تكون جذاباً لهم ويساعد على الانتشار بسرعة.
  • قم بتحديث المحتوى الأقدم: انتقل إلى تلك الصفحات التي تحتوي على محتوى غير مفهرس أو بدرجة سلطة منخفضة للصفحة وأضف معلومات جديدة تهم المستخدم.
  • حدد منافسيك وقارن نفسك بهم: يمكن أن يساعدك تحليل الأشياء التي تفعلها ولا تفعلها في زيادة ظهور موقع الويب الخاص بك.
  • ادرس من أين يحصل منافسوك على الروابط: هل يمكنك الحصول على نفس الشيء أيضاً؟
  • أنشئ محتوى أصلي وفريد: ذلك يساعدك على كسب المزيد من الثقة.

لماذا تتغيّر سلطة المجال الخاصة بي؟

نظراً لأن الدومين اثورتي يشتمل على مقاييس وحسابات متعددة، فإن تحديد السبب الدقيق للتغيير يمكن أن يكون صعباً للغاية، وإذا ارتفعت درجاتك أو انخفضت، فهناك العديد من العوامل المؤثرة المحتملة بما في ذلك أشياء مثل:

  • لم يتم تسجيل نمو ملف تعريف الارتباط الخاص بك في فهرس الويب الخاص بنا.
  • شهدت مواقع ذات سلطة أعلى نمواً كبيراً في الروابط، مما أدى إلى انحراف عملية التوسع.
  • لقد حصلت على روابط من أماكن لا تساهم في تصنيفات Google.
  • لقد زحفنا وأدرجنا في فهرسنا عدداً أقل من نطاقات الارتباط الخاصة بك عما كان لدينا في عملية زحف سابقة.
  • تقع سلطة المجال الخاصة بك في الطرف الأدنى من طيف التسجيل وبالتالي فهي تتأثر بشكل أكبر بتقلبات القياس.

المفتاح لفهم تقلبات Domain Authority هو إدراك أن درجة كل مجال تعتمد على المقارنة مع المجالات الأخرى عبر مقياس DA، لذلك حتى إذا قام موقع ويب بتحسين مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة به، فقد لا تعكس درجة سلطته ذلك دائماً.

بناء سلطة المجال الخاص بك هو استراتيجية طويلة المدى، ويستغرق وقتاً لرؤية النتائج ومع ذلك فإن اتباع هذه الممارسات سيساعدك على زيادة ظهور موقعك الإلكتروني على SERPs بهدف زيادة حركة المرور إلى موقعك.

اعمل على هذه الإجراءات للتركيز على زيادة جودة وكمية العملاء المحتملين بدلاً من مجرد زيادة درجة الدومين اثورتي الخاصة بك.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة