أخطاء يجب تجنبها أثناء التسويق على انستغرام

أخطاء يجب تجنبها أثناء التسويق على انستغرام:

يبلغ عدد مستخدمي الانستغرام أكثر من مليار مستخدم، وهذا يجعله منصة رائعة لإنشاء المصداقية وتنمية علامتك التجارية، وعندما تعمل على التسويق على انستغرام يجب أن تتجنب العديد من الأخطاء التي تقلل من أرباحك وتفاعل الجمهور معك.

أخطاء يجب تجنبها أثناء التسويق على انستغرام:

  1. الحفاظ على خصوصية حسابك:

أنت تضع قيوداً على الفرص من خلال إعداد حسابك على الوضع الخاص، ويمكن أن يكون الحساب الشخصي خاصاً ولكن لا معنى لحساب الشركة أن يكون خاصاً.

إن الاحتفاظ بحساب تجاري عام يخلق فرصة أكبر لاستخراج الإمكانات والوصول إلى عدد كبير من الجمهور من أجل بذل جهد لزيادة عدد المتابعين.

إذا وجد المستخدمون المهتمون بمنتجك أو خدماتك أنك وضعت حسابك خاص، فسيفهمون أنك لا تريدهم أو سيتعين عليهم الانتظار حتى تقبل طلبهم.

تحقق من حالة حساب الأعمال الخاص بك في إعدادات الملف الشخصي لتجنب مثل هذا الخطأ.

  1. نشر محتوى غير ذي صلة وصور منخفضة الجودة:

إن نشر صورة عشوائية لا تساعد حساب الشركة، حتى لو كنت تريد أن تكون اجتماعياً، تذكر أنه ليس حساباً شخصياً يمكنك من خلاله مشاركة أي شيء تريده.

قدم أفضل مظهر ممكن واستخدم تعديلات بسيطة، وشارك الصور ذات الصلة بعلامتك التجارية وأي شيء آخر سيظهر على أنه غير احترافي.

عند التعامل مع التسويق على انستغرام من المهم جداً أن تكون جميع عناصرك متصلة ببعضها البعض، وعلى الرغم من عدم وجود ضرر في أن تكون شخصياً من حين لآخر ولكن كونه حساباً تجارياً، حاول الحفاظ على التوازن بين المنشورات العشوائية والمشاركات ذات الصلة.

لكي تبدو محترفاً تحتاج إلى نشر صور ومقاطع فيديو عالية الجودة تتحدث عن جودة منتجات الأعمال والخدمات التي تقدمها، ويجب أن تكون الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة وبالحجم المثالي، حيث يحكم العملاء المحتملون على اسم العلامة التجارية وجودتها بعدة طرق.

تجنب وضع صور منخفضة الجودة على انستغرام

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. استخدام وسم غير صحيح:

استخدم الوسوم بشكل صحيح لجعلها فعالة، والفكرة المهمة لاستخدامها هي جعلها قابلة للبحث، وقد يؤدي الاستخدام غير الصحيح أو المفرط لعلامات التصنيف إلى الإضرار باسم العلامة التجارية على Instagram.

Hashtags هي عنصر أساسي جداً في التسويق على انستغرام، ويمكن استخدامها لتنظيم وترويج اسم العلامة التجارية، ويمكن للعملاء المهتمين بمنتجاتك وخدماتك العثور عليك بسهولة إذا قمت بالاستخدام الصحيح لعلامات التصنيف.

لا توجد استراتيجية واحدة لاستخدام الهاشتاج، بل عليك مراقبة أداء الهاشتاغات الخاصة بك ومعرفة أيها الأفضل للاستخدام.

كن محدداً واجعل الأمر بسيطاً، هذا كل ما يتطلبه الأمر، ولا تفكر في عدم استخدامها فقد يكون ذلك خطأ آخر ترتكبه العديد من الشركات والعلامات التجارية.

يُسمح لحساب تجاري واحد باستخدام 30 علامة تصنيف على Instagram.

  1. لا يوجد تفاعل مع الجمهور:

يؤدي التعامل مع المستخدمين إلى الاحتفاظ بهم والنمو في النهاية، ويساعد التواصل مع الجمهور على فهمك ومعرفتك بشكل أفضل، بالإضافة إلى ذلك تحصل على فرصة لمعرفة ما يتوقعونه ويحتاجونه منك.

كن مبدعاً للتواصل مع جمهورك، فهو أكثر فاعلية من المنشورات التي تبدو وكأنها إعلان مباشر، ويحب المستخدمون المنشور أو ينشرون التعليقات عندما يهتمون بمنتجك أو محتواك، لذلك يجب أن يحصلوا دائماً على رد لأنه يجعلهم يعتقدون أن مساهمتهم معترف بها، ويحتاج حساب الأعمال في Instagram إلى متابعين لتنمية أعماله والترويج لاسم العلامة التجارية، وإذا لم يتلق المستخدمون رداً فلن يتفاعلوا على أي شيء مرة أخرى.

إذا كان التعليق إيجابيا يمكنك شكره، وإذا كانت سلبية فاعتبرها فرصة للتحسين، وقم بالرد على تعليقات المستخدمين حتى يعلموا أنك منفتح للمناقشة، وإذا لم ترد فأنت تخسر الكثير من العملاء.

التسويق على انستغرام

  1. شراء المتابعين والمؤثرين:

إن شراء متابعين أو إعجابات على Instagram يعادل خداعك لنفسك، إنه لا يضر فقط باسم العلامة التجارية ولكنه يضعف المصداقية أيضاً، ولن تستطيع تحقيق نتائج جيّدة من خلال التسويق على انستغرام.

حاول الحصول على الأشخاص المناسبين، وقم ببناء مجتمع متفاعل، حتى وإن كان هذا الأمر يستغرق وقتاً ولكنه ينجح، ويمكن أن تكون المسابقة أو الحملة فكرة أفضل وفعالة لزيادة المتابعين.

  1. لا اهتمام للتحليلات:

انتبه دائماً إلى تحليل حساب Instagram الخاص بشركتك، ومن أجل التحقق من المحتوى الذي يعمل من أجلك والمحتوى الذي يهدر الموارد، يجب أن تكون متيقظاً للتحليلات.

قد تفوتك بعض المعلومات المهمة التي يمكن أن تساعدك في الترويج لعلامتك التجارية أو زيادة المبيعات أو التخطيط لحملات التسويق على انستغرام، لذلك يجب الانتباه للتحليلات لعدم تفويت مثل هذه الخيارات.

تساعد بيانات التحليل أيضاً في فهم الجمهور، وإذا كنت تعرف نوع المنشورات التي يعجبهم وما هو أكثر ما يهتمون بالبحث فيه، وسلوك التسوق عبر الإنترنت، يمكنك إنشاء محتوى أفضل للحفاظ على مشاركتهم.

تجنب أخطاء التسويق على انستغرام

  1. تجنب النهج الذي يحدد الهدف:

الهدف هو عامل مهم يشكل أساس أي خطة أو استراتيجية، والحديث عن التسويق على انستغرام بدون هدف حقيقي هو إهدار للجهود والفرص والموارد، يجب أن تعرف ما الذي تعمل من أجله.

يجب أن يحاول العمل دائماً أن ينمو ويصبح مربحاً، وللحصول على طريقة واضحة لقياس النجاح وما وراء الجانب التكتيكي، ويجب عليك اتباع الاستراتيجيات المناسبة التي تحقق الهدف الرئيسي لشركتك.

  1. عدم إضافة روابط ذات صلة إلى سيرتك الذاتية:

يجب إضافة رابط موقع الويب الخاص بك إلى حساب Instagram، لتوليد حركة المرور إلى موقعك، ويوفر Instagram خياراً لإضافة رابط واحد في سيرتك الذاتية.

إذا أعجب المستخدمون بعلامتك التجارية، فسوف يتابعونك وإذا لم يجدوا الرابط للنقر عليه، فستفقد فرصتك في زيادة متابعيك، ويمكنك تحويل جزء كبير من مبيعات Instagram إلى هذا الرابط في السيرة الذاتية.

في انستغرام انتقل إلى الخيار "تعديل الملف الشخصي" وأضف الرابط في مربع "موقع الويب".

  1. لا تكون نشطة باستمرار:

كلما زاد تكرارك في النشر، زاد عدد المتابعين الذين ستحصل عليهم، وزيادة عدد المتابعين وإنشاء وجدولة المزيد من المحتوى لتحقيق الاتساق مهمة تستغرق وقتاً طويلاً، لكنها مفيدة على المدى البعيد.

أنشئ المزيد من المحتوى الذي يرتبط بالمحتوى السابق، من أجل الحفاظ على عدد المتابعين، وقم بإعداد جدول زمني لنشر المحتوى، وإنشاء تقويم للمحتوى، ووضع خطة حول ماذا ومتى ستنشر.

حاول استخدام تنسيقات مختلفة لجذب المزيد من الاهتمام.

ربما تكون قد ارتكبت بعض أخطاء التسويق على انستغرام المذكورة أعلاه، ولكن لم يفت الأوان بعد على تصحيح أخطائك والعودة إلى المسار الصحيح.

اتبع النصائح الواردة في هذه المقالة للعمل على تجنب أخطاء انستغرام، وقم بتدوين الأشياء التي لا يجب القيام بها أثناء التسويق على Instagram وستكون على ما يرام.

انستغرام عبارة عن منصة رائعة للترويج لعلامتك التجارية وتحقيق أهداف عملك، فقط قم بذلك بشكل صحيح.

 

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة