برمجة متجر إلكتروني - أهمية التوافق مع الهواتف المحمولة

برمجة متجر إلكتروني - أهمية التوافق مع الهواتف المحمولة:

الجميع يعلم أن استخدام الهواتف المحمولة من قبل الناس في كل مكان يتزايد يوماً بعد يوم، ولم تعد زيارات الموقع الإلكتروني تقتصر على أجهزة الحاسوب، بل أصبحت معظم الزيارات تأتي من الهواتف المحمولة، وهذا سبب رئيسي لتحسين موقعك أو متجرك الإلكتروني ليتوافق مع الهواتف المحمولة.

مواقع الويب القديمة، لم يتم تنسيقها بشكل شائع لعرض الأجهزة المحمولة، ولا يتم عرضها بشكل جيد على الأجهزة الحديثة اليوم. في حين أن بعض الصناعات كانت سريعة في الاستجابة من خلال تحويل مواقع الشركات الخاصة بهم إلى تنسيقات متوافقة مع الأجهزة المحمولة، ولا يزال العديد من أصحاب المواقع غير مدركين أن هذه مشكلة مهمة يمكن أن تؤثر على النتيجة النهائية لأعمالهم.

توفر هذه المقالة معلومات عامة واعتبارات رئيسية حول أهمية توافق الأجهزة المحمولة مع المواقع الإلكترونية لتحسين محركات البحث والحصول على مرتبة أعلى في تصنيف غوغل.

قبل البدء يمكنك دائماً الثقة بمنصة تجرة لبرمجة متجر إلكتروني متوافق مع الهواتف المحمولة ويقدم تجربة مستخدم مثالية.

أهمية التوافق مع الهواتف المحمولة:

بشكل عام، يعد موقع الويب المتوافق مع الجوّال موقعاً مصمماً للعرض بشكل صحيح على الشاشات الأصغر، مثل هواتف iPhone أو Android الذكية، أو الأجهزة اللوحية متوسطة الحجم.

لا يتم عرض مواقع الويب القياسية لسطح المكتب بشكل جيد على هذه الأجهزة، في حين أن الموقع المحسّن للجوّال يتكيف مع حجم الشاشة الأصغر وينسق المحتوى والواجهة بطريقة متوافقة مع الجوّال، بما في ذلك:

  • أكبر وأسهل في قراءة النص
  • التنقل المتوافق مع الجوّال
  • أزرار سهلة اللمس وعناصر الصفحة
  • سرعة تنزيل أسرع

عند إنشاء متجر إلكتروني من المهم جداً جعله متوافق مع مختلف أنواع الهواتف المحمولة.

برمجة متجر إلكتروني - أهمية التوافق مع الهواتف المحمولة

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

ما سبب أهمية برمجة متجر إلكتروني متوافق مع الجوّال؟

مع وصول المزيد والمزيد من الزوار إلى موقع شركتك على الأجهزة المحمولة، من المهم التأكد من أن جميع زوار موقعك يتمتعون بتجربة إيجابية، بغض النظر عن نوع الجهاز الذي يستخدمونه للوصول إلى هناك.

إذا استغرق تحميل الموقع بك وقتاً طويلاً، أو لم يكن من السهل استخدامه على جهاز محمول، فقد ينتقلون إلى أحد المنافسين.

إن امتلاك موقع إلكتروني متوافق مع الجوّال يجلب معه العديد من المزايا الرئيسية، بما في ذلك:

  • تحسين رؤية البحث
  • تحسين تجربة المستخدم
  • زيادة العملاء المحتملين
  • بناء هوية العلامة التجارية بشكل أفضل

في تاريخ 21 أبريل 2015، بدأت Google في إعطاء الأفضلية للمواقع المحسّنة للجوّال في نتائج بحث الجوّال. إذا كان حتى جزء صغير من الزوار المستهدفين يستخدمون الأجهزة المحمولة، فقد يكون هذا مهم جداً لظهورك على الإنترنت.

في النهاية، كلما كانت التجربة التي يمكنك توفيرها لزوار الهاتف المحمول أفضل، كانت فرصة تحولهم إلى أعمال جديدة أفضل. لا تعرف أبداً أين أو متى سيصل الزائر المستهدف إلى موقعك، لذلك من المهم أن يكون موقعك أو متجرك الإلكتروني جاهزاً للعمل على أي جهاز.

موارد متعلقة:

تكتيكات قوية لتحسين محركات البحث واكتساب المزيد من العملاء

استراتيجية 7 × 7 لتحسين متجرك الإلكتروني

كيف أعرف إذا كان الموقع الإلكتروني مناسباً للجوّال؟

ستتمكن من معرفة ما إذا كان الموقع مناسب للجوّال إذا كان المحتوى يظهر بشكل كامل على الهاتف والتنقل على الهاتف سهل الاستخدام على الشاشات الأصغر.

إذا لم تكن متأكداً، تقدم Google اختبار التوافق مع الأجهزة المحمولة الذي يسهل التحقق منه.

mobile friendly

 ما عليك سوى إدخال عنوان URL الخاص بك وسيخبرك Google ما إذا كان موقعك قد فشل في التوافق مع الهاتف.

إذا تم احتياز الاختبار فأنت في حالة جيدة، وإذا فشلت يجب أن تنظر في تحويل موقعك إلى تنسيق مناسب للجوال عاجلاً وليس آجلاً.

أهمية برمجة متجر إلكتروني متوافق مع الجوّال

كيف يمكن إنشاء متجر إلكتروني متوافق مع الجوّال؟

إذا لم يتم تحسين موقع الويب الخاص بك حالياً للعرض على الأجهزة المحمولة، فإن تحويله إلى تنسيق مناسب للجوال سيتطلب مستوى معين من التطوير.

لسوء الحظ، لا يوجد مفتاح بسيط يمكنك قلبه لجعل موقعك على الفور محسّنًا للجوّال. ومع ذلك، إذا كان موقعك الحالي مصمماً بشكل جيد، ويستخدم نظام إدارة محتوى يعتمد على قاعدة البيانات (CMS)، فقد تكون العملية بسيطة مثل تحديث قوالب الصفحة الحالية الخاصة بك.

في حالات أخرى، قد يتطلب موقعك تطويراً أكثر أهمية وسيحتاج إلى إعادة بنائه بطريقة ما. في كلتا الحالتين، يمكنك الحفاظ على مخطط التصميم الحالي والمحتوى، أو إذا كنت تفكر في إعادة التصميم على أي حال، فإن الجمع بين ترقية التصميم والتحديث المتوافق مع الأجهزة المحمولة هو فرصة عملية لرفع مستوى وجود مؤسستك على الويب بالكامل في جهد واحد موحد.

الأسلوبان الأكثر شيوعاً لبرمجة متجر إلكتروني مناسب للجوال هما إما تصميم موقع منفصل للجوال محسّن للأجهزة المحمولة، أو تطوير موقعك الرئيسي بحيث يستخدم تصميماً سريع الاستجابة يتناسب مع أي حجم شاشة.

في حين أنه قد تكون هناك حالات معينة قد يكون فيها موقع جوال منفصل منطقياً أكثر، فقد أصبح التصميم سريع الاستجابة بشكل متزايد هو المعيار الحديث.

قد يكون امتلاك موقع ويب واحد مناسب لجميع الأجهزة، من سطح المكتب إلى الجهاز اللوحي والمحمول، أكثر توافقاً في التطوير للمستقبل، ولا يمكن إنكار الكفاءة والاتساق عبر برمجة متجر واحد، بدلاً من أثنين.

برمجة متجر إلكتروني متوافق مع الجوال:

إذا كنت تفكر في إنشاء متجر إلكتروني متوافق مع الجوال، فستحتاج على الأرجح إلى الاستعانة بمنصة تجارة إلكترونية. منصة تجرة تساعدك على إنشاء متجر إلكتروني متكامل ومتوافق مع الهواتف المحمولة، ومناسب لمحركات البحث بأسعار مناسبة للجميع.

يمكنك البدء مجاناً من هنا

للتعرف على المزيد من أهمية برمجة متجر إلكتروني:

أهمية برمجة متجر إلكتروني لـ بناء علامة تجارية للشركات

برمجة متجر إلكتروني – أهمية اختيار المنصة المناسبة

9 نصائح مهمة لـ تصميم متجر إلكتروني مناسب للجميع

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة