تسويق متجرك الإلكتروني عبر الانستغرام:

باعتبارها واحدة من أبرز منصات التواصل الاجتماعي هذه الأيام، فإن Instagram لديها 400 مليون مستخدم نشط، وبلا شك إنها واحدة من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي رواجاً للشباب، حيث أن 90٪ من مستخدميها تقل أعمارهم عن 35 عاماً، وهي واحدة من أهم المنصات التي تساعدك على تسويق متجرك الإلكتروني .

منذ إطلاق الانستغرام، استطاعت أن تستحوذ على اهتمام بائعي التجارة الإلكترونية، لأن الصور هي الأساس في Instagram، مما يجعلها مثالية لمشاركة المنتجات والخدمات، ويستخدم معظم رواد الأعمال Instagram لتسويق منتجاتهم، وخلق الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة مبيعاتهم الإجمالية.

وأنت أيضاً إذا أردت تسويق متجرك الإلكتروني بطريقة فعالة فلا يوجد مكان أفضل من انستغرام، ولكن كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة من Instagram لتنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟ هناك بعض النصائح المجربة والقابلة للتنفيذ التي يجب مراعاتها.

تسويق متجرك الإلكتروني عبر الانستغرام:

  1. انشر باستمرار:

هذا أول شيء يجب عليك فعله ليس فقط مع منصة انستغرام بل بجميع وسائل التواصل الاجتماعي، لتكون قادراً على الحصول على النتائج التي تريدها، ابذل جهوداً متسقة وطويلة الأمد لتنمية علامتك التجارية وإثبات وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي. أحد الأشياء المهمة التي يجب عليك القيام بها اليوم هو تحديد عدد المرات التي يجب أن تنشر فيها.

يمكنك إما أن تنشر مرة واحدة كل يومين، أو تنشر خمس مرات في اليوم، ولكن الشيء المهم هو معرفة ما يناسبك والالتزام به باستمرار.

بالطبع هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار، وللحفاظ على جدولك الزمني.

تسويق متجرك الإلكتروني

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. تفاعل دائماً مع جمهورك:

لا يكفي أن تقوم بالنشر لـ تسويق متجرك الإلكتروني، بل يجب عليك التفاعل مع الجمهور، لأن Instagram عبارة عن نظام اجتماعي يحث على التفاعل، قم دائماً بالرد على الرسائل المباشرة والتعليقات والإشارات ولا تتأخر بالرد لأن الجمهور يقدّر الرد السريع.

هناك نوعان من رسائل الإنستغرام: مدفوعة وعضوية. سواء كنت ترغب في تجربة خدمة مجانية أو مدفوعة ، تأكد من اختيار الحسابات المناسبة لتوليد عملاء محتملين من جانبك.

  1. البيع مباشرة من Instagram Bio:

تعد صفحة أعمال Instagram الخاصة بك أمراً حيوياً للعملاء حتى يتمكنوا من معرفة المزيد عن علامتك التجارية، وقد تكون منصة رائعة لتحميل وعرض منتجاتك، ولكن لسوء الحظ لا توجد العديد من فرص المبيعات لإعادة التوجيه إلى موقعك نظراً لأن النظام الأساسي لا يسمح إلا بوجود رابط واحد في سيرتك الذاتية ولا يسمح بأي رابط في التسميات التوضيحية الخاصة بك.

لهذا السبب أصبح الإعلان على المنصة هول الحل الوحيد لإضافة الروابط، لكن يمكنك البيع مباشرةً عن طريق Instagram Bio، من خلال وضع رابط المنتج الذي تريد بيعه في البيو، مما يسهل إعادة توجيه العملاء إلى موقعك وتحسين تجربة التسوق الشاملة.

كل ما يتعين على العملاء القيام به هو النقر فوق الرابط الموجود في البيو للتوجه مباشرةً إلى صفحة المنتج.

  1. إنشاء قصص Instagram:

قم بتوسيع نطاق وصولك ومشاركتك باستخدام قصص Instagram التي تدوم لـ 24 ساعة، للسماح لجمهورك برؤية كل ما لديك لعرضه، وهذه الطريقة تخلق إحساساً بالإلحاح لدى جمهورك لمشاهدة المحتوى الخاص بك.

يمكنك تنويع القصص التي تشاركها في انستغرام لـ تسويق متجرك الإلكتروني ، فمثلاً استخدم العروض الترويجية القصيرة وأحياناً انشر المراجعات والشهادات التي يرسلها العملاء، ويمكنك استخدام الدعابة أيضاً...

حاول دائماً أن تمنح جمهورك شيئاً مثيراً للاهتمام يريدون رؤيته.

  1. اجذب انتباه جمهورك بإعلانات الفيديو:

تظهر العديد من الدراسات أن إعلانات الفيديو تميل إلى جذب انتباه الجمهور على عكس الإعلانات الثابتة، لذلك فمن المنطقي أن تستثمر مواردك في إنشاء إعلان فيديو مقنع يثير اهتمام جمهورك.

يحتوي Instagram على تنسيقات فيديو مختلفة، ويمكنك أن تكون مبدعاً أكثر مع إعلانات الفيديو لـ تسويق متجرك الإلكتروني.

لتحقيق النجاح في حملتك التسويقية، من المهم أن تعرف مدى أهمية الفيديو لجمهورك المستهدف، حاول إنشاء التوازن المثالي في جهودك التسويقية، ولا تكتفي بالإعلانات العادية التي بالكاد يكون لها تأثير، بل استخدم مقاطع فيديو لبناء جمهور تفاعلي.

تسويق متجرك الإلكتروني

  1. استفد من البث المباشر:

تعد مقاطع الفيديو الحية طريقة إبداعية لتعزيز أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك على Instagram، ومقاطع الفيديو المباشرة التي تروج لمنتجات معينة تثير اهتمام المشاهدين بشكل أكبر، وللاستفادة من الفيديو الذي تقوم ببثه إلى المتابعين إلى أقصى حد حاول أن تجيب على الأسئلة المتداولة وسلط الضوء على فوائد المنتج وميزاته.

ضع في اعتبارك أنه عند البث المباشر على Instagram، لن يتم تخزينه بشكل دائم في النظام الأساسي، وسيختفي بعد البث مباشرةً، لكنه يحقق هدف إثارة اهتمام المرء، ويدعو المشاهدين إلى الشعور بالإلحاح لمشاهدته على الفور.

علاوة على ذلك، تأتي التعليقات في الوقت الفعلي، والتي يمكن رؤيتها أيضاً في البث المباشر ونتيجة لذلك، من المرجح أن يتصرف المشترون المحتملون على الفور ويقومون بالطلب.

  1. الاستفادة من التحليلات:

 أحد الأشياء الرائعة في وسائل التواصل الاجتماعي والتي تجعلها مناسبة جداً لـ تسويق متجرك الإلكتروني، هو أنها مجهزة بالأدوات اللازمة لمساعدتك على فهم جمهورك المستهدف بشكل أفضل، ويعد استخدام تحليلات التجارة الإلكترونية للشركات أمراً ضرورياً في الوقت الحاضر.

لكي تكون محدداً، تساعدك تحليلات التجارة الإلكترونية على Instagram على فهم عدد الأشخاص عبر الإنترنت الذين استخدموا علامات التصنيف الخاصة بك واهتماماتهم المحتملة.

لمعرفة من هو جمهورك المستهدف، فإن الشيء التالي الذي عليك القيام به هو فهم احتياجاتهم الخاصة وكيف يمكنك معالجتها، وإذا كنت ترغب في البيع بذكاء والتميز عن بقية المنافسة، فأنت بحاجة إلى أن تكون قادراً على معرفة كيفية الاستفادة من هذه التحليلات بشكل فعال.

خلاصة القول هي، أنك بمجرد تحديد جمهورك وفهمه، تحتاج إلى صياغة استراتيجية تسويقية فعالة مخصصة لتلبية احتياجاتهم وتقديم حل لهم.

  1. مشاركة المحتوى مع المؤثرين:

يلجأ الناس أكثر من أي وقت مضى إلى نصائح الأصدقاء والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي قبل شراء منتج معين من السوق، لذا حاول التواصل مع العديد من المؤثرين في مجال تخصصك الخاص، واطلب منهم تجربة منتجك.

في هذه الحالة يصبح الجميع رابحاً، ويمكنك إرضاء عملائك وحثهم على الشراء من خلال المؤثرين، ويمكن لمنتجاتك أن تنتشر بشكل أكبر عن طريق المؤثرين.

إعلانات المشاهير

  1. قم بإجراء مسابقات:

هناك طريقة ذكية أخرى لضمان تفاعل متابعيك مع صفحتك وهي إجراء المسابقات، وتعد هذه الطريقة أحد أكثر الطرق بساطة وفعالية لزيادة المشاركة بين جمهورك المستهدف.

فيما يلي طرق بسيطة لجعل المسابقة ممتعة:

  • قدِّم حافزاً أو مكافأة تجعل متابعيك متحمسين
  • الترويج المتبادل مع جميع منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى لزيادة الوصول إلى الحد الأقصى
  • لا تجعل الأمر متعلقاً تماماً بعلامتك التجارية
  • قدم الموضوعات أو العناصر الشائعة في المسابقة

إذا كنت ترغب في ظهور علامتك التجارية أمام الناس بسرعة، فيمكنك الاعتماد على قوة وسائل التواصل الاجتماعي، وبدون أدنى شك يعد Instagram منصة اجتماعية مفيدة حقاً إذا كنت ترغب في تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك و تسويق متجرك الإلكتروني.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة