ما هو أمازون سيو + غوغل سيو (أيهما أفضل لعملك):

يعد Google أحد أفضل محركات البحث في العالم، لكن أمازون في طريقه سريعاً لتغيير ذلك. صعد موقع أمازون كواحد من أفضل محركات البحث على الويب، ويستخدم ملايين الأشخاص موقع أمازون يومياً للعثور على المنتجات، وأثناء قيامك بتشكيل إستراتيجية تحسين محرك البحث (SEO)، قد تتساءل عما إذا كان يجب عليك التركيز على أمازون سيو أو غوغل سيو.

أيهما أفضل للحصول على عملاء محتملين مهتمين بمنتجاتك؟

في هذا المقال، سنناقش الاختلافات بين SEO Amazon وGoogle SEO، وأيهما أفضل لعملك.

كيف يعملأمازون سيو؟

يعد Amazon أحد أشهر محركات البحث الخاص بالمنتجات، حيث يقوم 90 بالمائة من المتسوقين بفحص أمازون، حتى لو وجدوا المنتج في مكان آخر.

على الرغم من أنه مخصص فقط لأغراض التجارة الإلكترونية، إلا أن هذا الموقع يعتبر محرك بحث لأنه يمكّن المستخدمين من البحث عن جميع أنواع المنتجات. مع العدد الهائل من الأشخاص الذين يعتمدون على Amazon للعثور على المنتجات المناسبة، من الضروري أن تقوم بإدراج منتجاتك هناك لكسب المزيد من التحويلات لعملك.

عند إنشاء قائمة منتجات Amazon الخاصة بك، يجب عليك تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة لمنتجك لأنها ستساعدك على الظهور في نتائج البحث الصحيحة. يمكنك اختيار عدة كلمات رئيسية ودمجها في قائمتك لضمان ظهورك في العديد من نتائج البحث ذات الصلة.

هناك بعض العوامل داخل أمازون التي تؤثر على أداء منتجك في نتائج البحث، مثل المراجعات، التي تركز عليها Amazon بشكل كبير لأنها تريد تزويد العملاء بمنتجات جيدة حتى يتمكنوا من الشراء.

من الأهمية بمكان كسب تقييمات رائعة إذا كنت ترغب في تحسين مُحسنات محركات البحث في Amazon. من المرجح أن يشتري العملاء المنتجات التي تحتوي على تقييم 4 نجوم، وتصنف أمازون هذه المنتجات في مرتبة أعلى لأنها تزيد من احتمالية الشراء.

تعتمد أمازون أيضاً على حركة المرور مقابل التحويل الخاصة بك، إذا كان لديك معدل حركة مرتفع، ولكن معدل تحويل منخفض، فسيؤثر ذلك على قائمة منتجك. تعمل أمازون على كسب المزيد من المبيعات، لذا فإن افتقارك للتحويلات سيؤدي إلى تصنيف منتج مختلف.

نظام تصنيف أمازون قائم بذاته تماماً. إنه يحدد أداء منتجك فقط إذا كان مدرجاً على موقع أمازون. لا يؤثر موقع الويب الخاص بك وحملات الوسائط الرقمية الأخرى على كيفية تصنيف Amazon لموقعك.

إذا كنت ترغب في الحصول على مكانة عالية في تحسين محركات البحث في Amazon، فأنت بحاجة إلى التركيز على الحفاظ على التصنيفات العالية وكسب التحويلات. إنها أفضل طريقة لتحسين تصنيف قائمتك والاستمرار في كسب تحويلات لنشاطك التجاري.

أمازون سيو

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

كيف يعمل غوغل سيو؟

يعد Google محرك البحث الأكثر شهرة في العالم حيث يتم إجراء أكثر من 3.5 مليار عملية بحث كل يوم. Google هو محرك البحث المفضل للعثور على الشركات والمنتجات والمعلومات.

مثل Amazon SEO، يستخدم Google SEO الكلمات الرئيسية للترتيب في نتائج البحث.

من المهم اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة للوصول إلى عملاء محتملين ذو قيمة لنشاطك التجاري. عندما يجري المستخدمون عمليات بحث، فإنهم يستخدمون كلمات رئيسية محددة لتوليد النتائج، لذلك تريد استخدام هذه الكلمات الرئيسية لتوجيههم إلى متجرك.

هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي تؤثر على Google SEO. بصرف النظر عن الكلمات الرئيسية، تعتمد Google على الروابط الخلفية لتعزيز ترتيب موقع الويب الخاص بك. الروابط الخلفية هي روابط إلى موقعك من مواقع سلطة أخرى ذات مصداقية.

الروابط الخلفية تؤثر على موقعك بشكل كبير، وإذا ربحت العديد من الروابط الخلفية القيمة لعملك، فسيؤدي ذلك إلى بناء سلطة موقع الويب الخاص بك، وسترى Google أن مواقع السلطة ترتبط بصفحتك وتزيد من ترتيبك للسماح لمزيد من العملاء المحتملين بالعثور على صفحتك.

يتأثر Google SEO أيضاً بمدى جودة أداء موقعك، على عكس Amazon، تركز Google على النقرات بدلاً من التحويلات. تريد Google تزويد الجماهير بنتائج قيّمة، بحيث ينظرون في كيفية تفاعل الآخرين مع موقعك لمعرفة ما إذا كان ذا قيمة.

عامل كبير في هذه العملية هو سرعة الصفحة، حيث تبحث Google في عدد الأشخاص الذين ينقرون على موقعك ومدة بقائهم عليه، وإذا استغرق تحميل صفحتك وقتاً طويلاً، فسيترك المستخدمون صفحتك، وهذا يؤثر سلباً على مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك لأن معدل الارتداد يزداد كلما غادروا موقعك.

لتحسين Google SEO الخاص بك، ستحتاج إلى التركيز على تحسين الأجزاء الفنية من موقعك. من الضروري مراقبة المشكلات، مثل أخطاء الزحف وإصلاحها على الفور، ويمكن أن تؤثر هذه الأنواع من المشكلات الفنية على ترتيبك، ولكن إصلاحها يساعد في تحسين موقعك.

غوغل سيو

أيهما أفضل أمازون أو جوجل؟

عندما تنظر إلى الإمكانات المختلفة لكل من Amazon وGoogle، قد تتساءل عن أيهما أفضل لعملك. تتمتع هاتان المنصتان بقدرات مختلفة، لذا فإن الاختيار يعتمد على جمهورك ونوايا حملتك، ومن المهم أن تعرف مكان جمهورك في دورة الشراء.

دورة الشراء هي المراحل التي يمر بها المستهلكون عند شراء منتج، وهذه المراحل:

الوعي: يدرك جمهورك احتياجاتهم لمنتج ما ويصبحوا على دراية بمنتجك.

الاعتبار: البحث عن معلومات حول سبب اختيارهم لمنتجك (شهادات العملاء، المراجعات، إثبات التميز)

التقييم: النظر في جميع الخيارات لتحديد الأفضل لاحتياجاتهم

الشراء: النظر في معلومات مثل الشحن والضرائب وسياسات الإرجاع وضمانات المنتج، مما يؤدي بهم إلى الشراء

إذا كان جمهورك في المراحل الأولى، مثل الوعي والمراعاة، فمن المرجح أن يبحثوا على Google، وإذا كانوا في مرحلة التقييم أو الشراء، فمن المرجح أن يلجؤوا إلى أمازون للعثور على المنتج المناسب.

يعد Google مكاناً رائعاً للعملاء المحتملين الذين بدأوا للتو بحثهم لمحاولة معرفة ما يحتاجون إليه. Amazon مفيد للوصول إلى العملاء المتوقعين الذين يعرفون ما يريدون ويحتاجون للعثور على المنتج المناسب.

بصرف النظر عن جمهورك، تؤثر نوايا حملتك الخاصة على خيار تحسين محركات البحث (SEO) الأفضل لعملك. هل تتطلع إلى الترويج لعملك أو منتجاتك؟

إذا كنت ترغب في الترويج لعملك، فإن Google SEO أفضل.

يركز Amazon SEO فقط على المنتجات والحصول على عملاء محتملين لشراء المنتجات.

تمكّنك Google من تسويق أعمالك وبيع منتجاتك.

بالنسبة للشركات التي تركز على كسب المبيعات، يعد Amazon SEO خياراً رائعاً. إنه موقع رائع للوصول إلى عملاء متوقعين جاهزين للتحويل ويحتاجون فقط إلى العثور على المنتجات المناسبة.

على الرغم من أن كلا الموقعين لهما تخصص مختلف قليلاً، فلا يوجد سبب يمنعك من استخدامهما معاً.

في الواقع، يعمل Google SEO وAmazon SEO معاً بشكل رائع، ولا يمكنك فقط الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين، ولكن يمكنك أيضاً استخدام Google SEO لتعزيز قوائم منتجات Amazon SEO لكسب المزيد من التحويلات.

يمكنك إنشاء حملة فعالة ومؤثرة باستخدام هذه الخدمات، وكلاهما لهما نقاط قوة وضعف، لكنهما معاً يمكن أن يساعدا عملك على النمو.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

3 طرق مشتركة لتحسين محرك البحث لـ Amazon وGoogle:

عندما تستثمر في Amazon SEO وGoogle SEO، من المهم تحسين حملتك للتأكد من أنه يمكنك الوصول إلى عملاء محتملين ذو قيمة. فيما يلي ثلاث طرق لتحسين حملاتك.

1- دمج الكلمات الرئيسية:

يعد تكامل الكلمات الرئيسية جزءاً أساسياً من Amazon SEO وGoogle SEO لأنه يساعد قائمتك في ترتيب أعلى في نتائج البحث.
  - اختيار الكلمات الرئيسية لأمازون سيو:
عندما تقوم بتحسين قائمة منتجات Amazon SEO الخاصة بك، فأنت تريد إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية. سيساعدك البحث عن الكلمات الرئيسية في العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لقائمة المنتجات الخاصة بك، ومن المهم أن تستخدم أداة الكلمات الرئيسية الخاصة بـ Amazon لمساعدتك في العثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة.
يبحث الناس على موقع أمازون بشكل مختلف عن جوجل، حيث تميل إلى استخدام المزيد من الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل، والتي تحتوي فقط على كلمة واحدة أو كلمتين، بدلاً من الاستعلامات طويلة الصياغة. ستساعدك أداة الكلمات الرئيسية في Amazon، مثل sellics، في العثور على الكلمات الرئيسية الخاصة بـ Amazon. بمجرد تحديد كلماتك الرئيسية، ستحتاج إلى دمجها في قائمتك، وعليك وضع أهم كلماتك الرئيسية في عنوان المنتج للتأكد من أن أمازون يقرأها أولاً.
  - اختيار الكلمات الرئيسية لجوجل سيو:
يختلف اختيار الكلمات الرئيسية لـ Google قليلاً عن Amazon. بينما تركز Amazon على الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل، تركز Google على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل التي تحتوي على ثلاث كلمات أو أكثر.
تعد الكلمات الرئيسية طويلة الذيل أفضل بالنسبة لـ Google SEO لأنها تجذب المزيد من الزيارات، وعندما يبحث العملاء المحتملون على Google فإنهم يستخدمون كلمات رئيسية طويلة في استعلامهم لتحقيق نتائج أكثر تحديداً. من المهم تحسين موقع الويب الخاص بك للكلمات الرئيسية طويلة الذيل لجذب حركة مرور قيمة.
يمكنك العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة طويلة الذيل من خلال إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، وهناك العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية، مثل Keyword Planner، لمساعدتك في العثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة.
بمجرد تحديد كلماتك الرئيسية، قم بدمجها في أماكن مثل العنوان والنص الأساسي والوصف التعريفي، لفهم سياق صفحتك. من خلال دمج كلماتك الرئيسية طويلة الذيل في أماكن مختلفة، ستساعد صفحتك على ترتيب أفضل لتلك الكلمات الرئيسية.

2- تحسين قائمتك:

عندما تحاول الترتيب على Amazon أو Google، فمن الأهمية بمكان أن تقوم بتحسين قائمتك. ستساعدك القائمة المحسّنة على أداء أفضل في نتائج البحث.
  - تحسين قائمة
Amazon SEO الخاصة بك:
لتحسين قائمة Amazon SEO الخاصة بك، يمكنك البدء من خلال دمج الكلمات الرئيسية في قائمتك، وسوف يساعد قائمتك على الظهور في نتائج مختلفة.بصرف النظر عن تكامل الكلمات الرئيسية، سترغب في تحسين العنوان الخاص بك أيضاً. ضع المعلومات الهامة في بداية العنوان الخاص بك للتأكد من أن الجميع يراها، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه لمراجعة قائمتك.بالإضافة إلى ذلك، سترغب في العمل على كسب المراجعات لقائمتك، عندما يشتري الأشخاص من قائمتك، اطلب منهم تقديم مراجعة صادقة لمنتجك. ستساعد المراجعات الأكثر إيجابية على ظهور قائمة منتجك أعلى في نتائج البحث.
  - تحسين قائمة جوجل SEO الخاصة بك:
لتحسين قائمة Google SEO الخاصة بك، ستحتاج إلى دمج الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء موقعك. قم بدمجها في العناوين والنص الأساسي والأوصاف التعريفية لصفحاتك. سيساعدك هذا على ترتيب أفضل في نتائج البحث.بالإضافة إلى ذلك، تحقق من عدم وجود مشكلات فنية على صفحتك، لأنها تؤثر على ترتيب موقعك في غوغل.

3- أضف المرئيات:

تعد العناصر المرئية جزءاً أساسياً من الحفاظ على اهتمام جمهورك بالموقع ومشاركتهم فيه، ومن الضروري دمجها في قائمتك لجذب الاهتمام.
  - إضافة صور لقوائم
Amazon SEO:
تعد العناصر المرئية جزءاً مهماً من قائمة Amazon الخاصة بك لأنها تتيح لجمهورك رؤية منتجاتك عن قرب. يريد جمهورك إلقاء نظرة تفصيلية على منتجك لتقييمه، ومن المهم نشر صور تساعدهم في الحصول على رؤية جيدة لمنتجك.يجب نشر صور عالية الدقة لضمان حصول جمهورك على نظرة جيدة على منتجك، وتأكد من تضمين الصور من زوايا متعددة حتى يتمكن جمهورك من رؤية جميع جوانب المنتج.يمكن أن تؤثر صورك على العملاء المحتملين للتحويل، وإذا كنت ترغب في تحسين قائمة Amazon SEO الخاصة بك، فقم بتضمين صور عالية الدقة لمنتجك.

  - إضافة عناصر مرئية إلى قوائم Google SEO:
العناصر المرئية رائعة لقائمة Google SEO الخاصة بك لأنها تساعد في الحفاظ على العملاء المتوقعين لفترة أطول على صفحتك، ولا يرغب المستخدمون في قراءة كتل نصية ضخمة فقط، لذا فإن دمج العناصر المرئية يمكن أن يساعد في جعل صفحاتك أكثر جاذبية.يمكنك استخدام أنواع مختلفة من العناصر المرئية على موقعك، مثل الصور ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية...
تريد Google توجيه المستخدمين إلى مواقع ذات قيمة، وعندما يقضي المستخدمون المزيد من الوقت على صفحتك، تفترض Google أنها قيّمة وستعزز تصنيف موقعك للسماح لمزيد من العملاء المحتملين بالعثور على صفحتك.

ستساعدك تجرة على تحسين خطة تحسين محركات البحث الخاصة بك:

يعد Google SEO وAmazon SEO جزءاً أساسياً من عملك إذا كنت ترغب في بيع منتجاتك، ومن خلال الاستفادة من هاتين الاستراتيجيتين، ستكسب المزيد من الظهور لعملك والوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين.

نقدم في تجرة خدمات متخصصة في تحسين محركات البحث المخصصة للمتاجر الإلكترونية. اطلب الآن تصميم متجر إلكتروني خاص بك واحصل على خدمة تحسين محركات البحث مجاناً.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة